فَصلٌ فِي العِبادَةِ
، وذِكرِ بَعضِ أَنواعِها
وَأَنَّ مَن صَرَفَ مِنها شَيْئاً لِغَيْرِ اللهِ فَقَد أَشرَكَ
وَأَنَّ مَن صَرَفَ مِنها شَيْئاً لِغَيْرِ اللهِ فَقَد أَشرَكَ
|
ثُمَّ
الْعِبَادَةُ هيَ اسْمٌ جَامِعُ
وَفِي الْحَدِيثِ مُخُّهَا الدُعَاءُ وَرَغْبَة وَرَهْبَةٌ خشوعُ وَالاسْتِعَاذَةُ ولاسْتِعَانَهْ وَالذَّبْحُ وَالنَّذْرُ وَغَيْرُ ذَلِكْ وَصَرْفُ بَعْضِهَا لغَيْرِ اللهِ |
|
لِكُلِّ
مَا يَرضَى الإلهُ السَّامِع
خَوْفٌ تَوَكُّلٌ كَذَا الرَّجَاءُ وَخَشيَةٌ إنَابَة خضُوعُ كَذَا اسْتِغَاثةٌ بهِ سُبْحَانَهْ فَافْهَمْ هُدِيْتَ أوْضَحَ الْمَسَالِكْ شِرْكٌ وَذَاكَ أقْبَحُ الْمَنَاهِي |
No comments:
Post a Comment