فَصلٌ فِي العِبادَةِ
، وذِكرِ بَعضِ أَنواعِها
وَأَنَّ مَن صَرَفَ مِنها شَيْئاً لِغَيْرِ اللهِ فَقَد أَشرَكَ
وَأَنَّ مَن صَرَفَ مِنها شَيْئاً لِغَيْرِ اللهِ فَقَد أَشرَكَ
ثُمَّ
الْعِبَادَةُ هيَ اسْمٌ جَامِعُ
وَفِي الْحَدِيثِ مُخُّهَا الدُعَاءُ وَرَغْبَة وَرَهْبَةٌ خشوعُ وَالاسْتِعَاذَةُ ولاسْتِعَانَهْ وَالذَّبْحُ وَالنَّذْرُ وَغَيْرُ ذَلِكْ وَصَرْفُ بَعْضِهَا لغَيْرِ اللهِ |
|
لِكُلِّ
مَا يَرضَى الإلهُ السَّامِع
خَوْفٌ تَوَكُّلٌ كَذَا الرَّجَاءُ وَخَشيَةٌ إنَابَة خضُوعُ كَذَا اسْتِغَاثةٌ بهِ سُبْحَانَهْ فَافْهَمْ هُدِيْتَ أوْضَحَ الْمَسَالِكْ شِرْكٌ وَذَاكَ أقْبَحُ الْمَنَاهِي |
No comments:
Post a Comment